• غرفة الشرقية تطلق الاثنين المرحلة الخامسة من مبادرتها المجانية لتأهيل 3000 شاب وشابة

    07/10/2018

    المتدربون يحصلون على 15 ساعة تدريبية خلال ثلاثة ايام
    غرفة الشرقية تطلق الاثنين المرحلة الخامسة من مبادرتها المجانية لتأهيل 3000 شاب وشابة

    تطلق غرفة الشرقية الإثنين 8 اكتوبر 2018 المرحلة الخامسة من مبادرة غرفة الشرقية الوطنية التي تقدمها بشكل مجاني لتأهيل وتدريب 3000 شاب وشابة لسوق العمل، لتزويدهم بالعديد من المهارات والمعارف المطلوبة للوظائف الجديدة التي أقر مجلس الوزراء إلزامية توطينها في 12 نشاطا اقتصاديا وقصرها على المواطنين السعوديين .
    وتنطلق المرحلة الخامسة تحت عنوان "مهارات موظفي المبيعات"  الذي ينطلق خلال الفترة من 8 ويستمر حتى 10 اكتوبر 2018 في  المقر الرئيس للغرفة بالدمام من الساعة 4 عصراً وحتى 9 مساءً، كما يقدم بشكل مجاني ويستحق المشاركون المستوفون لعدد ساعات البرنامج التدريبة شهادات حضور.
    من جهته اوضح  رئيس مجلس ادارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي بأن بان المرحلة الخامسة تعقد خلال 3 ايام حيث يهدف البرنامج "مهارات موظفي المبيعات" الى اكتشاف احتياجات العملاء باستخدام الأسئلة الذكية، والتعرف على أنماط هؤلاء العملاء وكيفية التعامل مع كل نوع منهم، وتنمية المهارات البيعية وجهاً لوجه وعبر الهاتف، والتغلب على رهبة البيع والرد، والقدرة على التفاوض والإقناع وتنمية العلاقات بالعملاء، وعرض مفاهيم علم وفن البيع والتسويق الحديث، ومواصفات البائع المتميز، والتدرب على الخطوات العملية لإنجاح العملية البيعية، وتنمية المهارات العملية في تطبيق نظريات البيع، والالمام بتحديد احتياجات العملاء بكفاءة وفاعلية، واعداد التقارير البيعية وفق معايير تراعي اسس التسويق والمبيعات، وتنمية مهارات العرض والتقديم والإلقاء، وكسر حاجز الخوف والتوتر عند الوقوف أمام العملاء.
    ويتناول البرامج العديد من المحاور أبرزها تصنيف شرائح العملاء ومعرفة العملاء المستهدفين، وعلاقة الاحتياجات بالدوافع الشرائية، ومهارات الإصغاء والذكاء العاطفي، ومهارات التفاوض والإقناع، بالإضافة إلى تدريب عملي على كيفية التعامل مع اعتراضات وأعذار العملاء. وأهم الأسباب لعدم موافقة العملاء على الشراء، والبيع التقاطعي والبيع التصاعدي، وادارة الوقت لموظفي المبيعات، ومهارة معالجة اعتراض العملاء بحرفية، ومهارات البحث عن العملاء المحتملين للشراء، والاخطاء القاتلة في عمليات البيع وكيفية تلافيها.
    يذكر ان المراحل الاربعة للمبادرة سجلت تفاعلا واهتماما بالغا من المسجلين حيث شارك فيها عدد كبير من الشباب والشابات الراغبين في تطوير امكاناتهم واكتساب المهارات والمعلومات الجديدة من ذوي الخبرة في هذا المجال، وخضعوا للتدريب بمعدل 5 ساعات يوميا من مدربين اكاديميين لديهم التجربة العلمية وايضا مارسوا العمل التجاري في الميدان وتكونت لهم خبرة عملية عميقة بجميع تفاصيلها قدموها للمتدربين، حيث حرصنا ان يكون التدريب ذو اثر فعال على المشاركين.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية